AdSense

السبت، 17 أغسطس 2013

الحكومة المصرية تبحث حل جماعة الإخوان المسلمين


قال متحدث حكومي في مصر ان رئيس الوزراء حازم الببلاوي اقترح حل جماعة الاخوان المسلمين بشكل قانوني وان الحكومة تبحث الاقتراح حاليا. وقال المتحدث شريف شوقي ان الببلاوي قدم الاقتراح لوزير التضامن الاجتماعي وهي الوزارة المسؤولة عن منح التراخيص للمنظمات غير الحكومية. واضاف شوقي ان هذا الاقتراح يجري بحثه حاليا.
وألقت قوات الأمن المصرية القبض على القيادي الجهادي محمد الظواهري شقيق زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري في احد الأكمنة بمحافظة الجيزة.
وقال مصدر أمني لوكالة الأنباء اليوم إن الأمن اعتقل الظواهري وهو مترجل وبحوزته لاب توب. يذكر أن محكمة عسكرية كانت قد برأت محمد الظواهري في مارس 2012 من أحكام أصدرتها بحقه إحدى الدوائر العسكرية عام 1998 تراوحت بين الإعدام والأشغال الشاقة المؤبدة.

كما قال حزب الحرية والعدالة في صفحته على فيسبوك ان ابن المرشد العام للاخوان المسلمين في مصر قتل في أحداث يوم أمس بالقاهرة خلال احتجاجات "يوم الغضب" التي نشبت تعبيرا عن الرفض للحكومة التي يدعمها الجيش.
وقال ان عمار بديع البالغ من العمر 38 عاما لقي حتفه من اصابة برصاصة اثناء مشاركته في الاحتجاجات بميدان رمسيس يوم أمس. وليس معروفا مكان بديع. وكانت النيابة قد وجهت اليه الاتهام بالتحريض على العنف وهو يواجه محاكمة ستبدأ في 25 من أغسطس .


دخل جنود مصريون بدون ان يستخدموا القوة صباح اليوم الى مسجد الفتح في القاهرة حيث يتحصن عدد كبير من انصار الرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي، كما ظهر في لقطات بثتها محطات التلفزيون.
وجاء ذلك بينما تستعد مصر لتظاهرات جديدة اليوم بعد الدعوة التي اطلقها الاسلاميون الى الاحتجاج يوميا، غداة يوم دام سقط خلاله 83 قتيلا على الاقل.
وعرضت قناة او ان تي في الخاصة لقطات لجنود يدخلون المسجد في القاهرة بينما تبث قناة الجزيرة مصر على موقعها الالكتروني لقطات لعسكريين داخل المسجد. ويبدو ان الجنود يتفاوضون مع المتظاهرين ليغادروا المسجد.
وقالت متظاهرة داخل المسجد في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان المحتجين طلبوا الا يتم توقيفهم او مهاجمتهم من قبل مدنيين تجمعوا امام المسجد.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق