AdSense

الاثنين، 20 يناير 2014

مرتفع جوي يمنع تقدم المنخفضات




توقعت الارصاد الجوية الفلسطينية بان ترتفع درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين لتصل الى 22 درجة مئوية بواقع 10 درجات فوق معدلها العام في مثل هذا الوقت من السنة.

وعليه فان درجات الحرارة ستكون الثلاثاء 22 درجة مئوية وسوف يستمر الجو حارا حتى 27 الشهر الحالي وهو موعد انتهاء المرتفع الجوي الذي يؤثر على المنطقة .

وطبقا لتصريحات مدير عام الارصاد يوسف ابو اسعد فان " هناك مرتفع جوي يؤثر على المنطقة الان ويمنع تقدم منخفضات جوية على منطقة شرق المتوسط بما فيها فلسطين وبلاد الشام وتركيا.

واوضح ابو اسعد ان منبع المنخفضات الجوية التي تؤثر على فلسطين هو جنوب القارة الاوروبية وغرب المتوسط . ونتيجة لهذا المرتفع فانه منع تقدم المنخفضات باتجاهنا وبالتالي انحرفت باتجاه وسط وغرب القارة الاوروبية.

وتابع مدير الارصاد ان ارتفاع الحرارة سوف يستمر الثلاثاء والاربعاء, فيما الخميس والجمعة يكون هناك انخفاض طفيف لكن تبقى درجات الحرارة اعلى من معدلها السنوي من درجتين الى ثلاث درجات .

لكن ابو اسعد توقع بان يطرا تغير على درجات الحرارة بعد يوم الاثنين المقبل وهو موعد انتهاء المرتفع الجوي الحالي .

ويؤثر انحباس الامطار على المزروعات الشتوية مثل القمح والشعير والفول والعدس, لكن يصبح الامر خطيرا على تلك المزروعات في حال استمر انحباس الامطار حتى نهاية الشهر الحالي لان الطبقة العلوية من التربة تتبخر كما يقول الراصد الجوي.

لكن انحباس الامطار وارتفاع درجات الحرارة له مردود ايجابي على المرزوعات الاخرى كالخضار والفواكه, حيث من المنتظر ان تشهد اسعارها المرتفعة جدا انخفاضا مع تواصل ارتفاع الحرارة وتعافي المزروعات التي تضررت بفعل الصقيع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق