AdSense

الأحد، 23 مارس 2014

هنية ينفي ان تكون غزة محاصرة




قال اسماعيل هنية رئيس الوزراء في الحكومة المقالة إن الجماهير خرجت اليوم وفاء لدماء القادة وإصرارا وتحديا للحصار والمحاصرين، مشددا أن غزة ليست محاصَرة وانما محاصِرة.

وشدد هنية خلال مهرجان الوفاء للشهداء ان ما جرى في جنين امس يؤكد ان الشعب الفلسطيني يتوحد بالمقاومة ويتفرق بالمفاوضات والمساومة، مؤكدا أن خروج الجماهير اليوم هي رد على جريمة جنين.

واحتشد عشرات الآلاف من انصار حركة حماس ومؤيديها في ساحة السرايا وسط مدينة غزة اليوم الاحد، للمشاركة باحتفال الحركة الذي اطلقت عليه اسم "الوفاء والثبات على درب الشهداء"، في ذكرى استشهاد قادتها الشيخ أحمد ياسين، وعبد العزيز الرنتيسي، وإبراهيم المقادمة"، واستعانت حركة حماس بطائرة استطلاع صغيرة لتصوير المهرجان.

واستعرض هنية المراحل التي مرت بها الحركة بعد رحيل مؤسسها الشيخ احمد ياسين، مبينا أن الحركة تمر بمرحلة صعبة وتحديات قاسية لا تهزمهم ولا ترعبهم.

وبين هنية ان الانفاق التي تدشن اليوم استراتيجية جديدة في الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي مؤكدا "سائرون على درب القادة ولن نسقط الراية".

وشدد هنية على أن قضية فلسطين لا تخضع للحسابات البشرية المادية، مضيفا: "فمن الشلل تنطلق حماس ومن الجوع نصنع الصمود ومن الالم ننسج الامل ومن العدم نصنع توازن الرعب ومن الركام نزلزل تل ابيب".

وبين هنية ان هذه الجماهير ترد على الحصار والعدوان ومحاولات التشويه وإخضاع غزة، داعيا من وصفهم بالمتآمرين الى اعادة حساباتهم وتابع:"اذا كان قراركم الحصار وتركيع الشعب الفلسطيني فانا قرارنا هو الانتصار".

ودعا هنية من وصفهم بـ"المتآمرين" الى التقاط رسالة المهرجان مجددا رفض حكومته وحركة حماس الاعتراف بإسرائيل.

ودعا هنية الى انهاء الانقسام من خلال الوحدة في نظام سياسي واحد على قاعدة الشراكة، مطالبا المفاوض الفلسطيني بعدم تمديد المفاوضات ووقفها مشددا انها ليست خيار شعبنا.

كما دعا هنية للعمل سريعا من اجل بناء استراتيجية وطنية مشتركة نستجمع لها مختلف انواع القوة على رأسها المقاومة يتم التوافق على محطاتها وتكتيكاتها.

ودعا هنية الى تشكيل لجان تحقيق وطنية في ملفي اغتيال ياسر عرفات وصلاح شحادة، مؤكدا أن ما اثير حول هذين الملفين يجب ان لا ينحصر معالجته في اطار حركة فتح بل في الاطار الوطني العام.

وشدد هنية ان حركة حماس والحكومة المقالة ليستا طرفا في اشكالات حركة فتح، مشددا ان المصلحة العامة تتطلب توحد حركة فتح لتتوحد الجبهة الداخلية.

كما شدد هنية ان حركة حماس لا تتدخل في الشأن المصري ولا السوري ولا في غيرهم من الدول الاخرى داعيا للتوقف عن شيطنة حماس وغزة ومعاقبة سكان غزة داعيا لكسر الحصار عن غزة وفتح معبر رفح.

ووجه هنية رسالة للاحتلال الإسرائيلي وقال :"إن أي عدوان أو حماقة ترتكبونها ستكلفكم غاليا وإن دم الياسين مازال في رقبتكم أيها الصهاينة".

وأكد هنية أن المقاومة الفلسطينية أقوى أضعافا ومضاعفة وما خفي اكبر على حد قوله.

وطالب رئيس الحكومة المقالة بكسر الحصار عن اليرموك.

وقالت حركة حماس ان مئات الالاف من انصارها وأعضائها شاركوا في المهرجان الذي شهد مشاركة من اعضاء المجلس التشريعي وقادة حماس وعدد من قادة القوى والفصائل الوطنية والإسلامية.

وقال سامي ابو زهري الناطق الاعلامي باسم الحركة " أن المهرجان هو رسالة لكل المراهنين على اضعاف حماس وان رهاناتهم فاشلة ولن يكتب لها النجاح في ظل الاحتضان الشعبي العارم للمقاومة وحركة حماس".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق